:: TRAIDNT FORUM :: - Powered by vBulletin



منتديات همس القلوب


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات همس القلوب :: اخبار مباشرة :: اخبار مباشرة

شاطر
الإثنين أغسطس 05, 2013 10:55 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المدير
الرتبه:
المدير
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 997
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/02/2013
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hms-alqlop.ahlamontada.com


مُساهمةموضوع: استمرار هطول الأمطار الغزيرة على مرتفعات جنوب المملكة



استمرار هطول الأمطار الغزيرة على مرتفعات جنوب المملكة


بسم الله الرحمن الرحيم
تشير معظم نماذج الطقس العالمية إلى استمرار تأثر الأجزاء الجنوبية والجنوبية الغربية والمنطقة الغربية بتدفق الكتلة الرطبة القادمة من بحر العرب والمحيط الهندي، التي أسهمت خلال الأيام الماضية في هطول أمطار راوحت بين الخفيفة والغزيرة، خاصةً نواحي منطقة جازان ومكة المكرمة ومنطقة الباحة وأجزاء من منطقة عسير.

كما تشير التنبؤات الجوية إلى تمدد الكتلة الرطبة اليوم ناحية منطقة الرياض؛ لذا يتوقع أن تكون السماء غائمة جزئياً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الرعدية، خاصةً نواحي المحافظات الجنوبية والجنوبية الغربية من منطقة الرياض، في حين تكون الفرصة أقل كلما توجهنا إلى الشمال والشمال الشرقي من منطقة الرياض.

كما يتوقع أن تتأثر مناطق جازان وعسير والباحة وأجزاء من منطقة مكة المكرمة بظهور خلايا ركامية رعدية ماطرة، خاصةً خلال ساعات الظهيرة والساعات الأولى من المساء. ومن المنتظر أن تتركز غزارة الأمطار اليوم نواحي منطقة جازان وجنوب منطقة عسير؛ لذا على سكان تلك المناطق التقيد بسبل السلامة والابتعاد عن بطون الأودية والمنحدرات.

وتشير القراءات العددية لتنبؤات الطقس إلى معاودة تكون السحب الركامية الرعدية غداً على تلك المناطق، مع احتمال أن تتركز كثافة الأمطار ناحية منطقتي جازان وعسير وعلى الحدود مع اليمن الشقيق، كما يستمر عبور السحب العالية والمتوسطة أجواء المنطقة الوسطى والشرقية مع فرصة لهطول أمطار خفيفة ومتوسطة، خاصةً نواحي المحافظات الجنوبية والجنوبية الغربية من المنطقة الوسطى.

فيما يستمر تأثير الرياح الغربية والشمالية الغربية على المنطقة الغربية وحتى منطقة تبوك والمناطق الشمالية، في حين تكون شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المنطقتين الشرقية والوسطى وفي السهول الشرقية لجبال عسير ومكة المكرمة ونجران، بينما تكون خفيفة ومتقلبة في مياه الخليج العربي والبحر الأحمر، كما تكون نسبة الرطوبة السطحية في المناطق الصحراوية ظهر هذا اليوم بين 8 - 22 في المائة أدناها في القصيم وأعلاها جنوب منطقة الرياض، وتراوح نسبة الرطوبة في سواحل المنطقة الشرقية بين 45 - 66 في المائة، في حين تكون نسبة الرطوبة في سواحل البحر الأحمر بين 50 - 75 في المائة أدناها في سواحل تبوك وأعلاها في سواحل جازان ومنطقة مكة المكرمة، كما يطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة العظمي على معظم مناطق السعودية في حين تنخفض بشكل ملحوظ جنوب المنطقة الشرقية وجنوب منطقة الرياض، حيث يتوقع أن تبلغ ظهر اليوم 38 درجة مئوية على أطراف صحراء الربع الخالي. ويأتي هذا الانخفاض نتيجة وجود الغطاء السحابي وهطول الأمطار فوق تلك المنطقة.





توقيع : محمد نور العسلي







الإشارات المرجعية
التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك
الــرد الســـريـع
..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


يحتوي على مشاركات جديدة  منتدى يحتوي على مشاركات جديدة
لا يحتوي على مشاركات جديدة  منتدى لا يحتوي على مشاركات جديدة
منتدى مغلق  منتدى مغلق عن المشاركات